برنامج مهنتي

صندوق المرأة


هي شركة تمويل ميكروي خاصة غير ربحية و التي طالما كانت اليد التي ترعى و تهتم بأصحاب و صاحبات المشاريع الميكروية والصغيرة لتحسين حياتهم بواسطة نشاطهم الاقتصادي الخاص.


نسعى لإزالة العوائق التي تمنعهم من خلق نجاحهم وبناء حياة أفضل لعائلاتهم بتقديم تمويلات لبدء أو تطوير أعمالهم الخاصة مع أن هذه المشاريع متناهية الصغر، إلا أنها تمكّن أصحابها من شراء أصول، خلق فرص عمل للآخرين، ورسم طريقهم إلى الأفضل

رسالتنا:
تقديم خدمات مالية وغير مالية مستدامة لصاحبات المشاريع الصغيرة من ذوي الدخل المحدود لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً.

رؤيتنا:
نحن في صندوق المرأة نتطلع إلى مجتمع أكثر عدلاً ومساواةً تتمكن فيه النساء من كسر دائرة الفقر وتحقيق الازدهار والرفاه لحياة متكاملة.

من نحن:
صندوق المرأة يخدم النساء والرجال ذوي المهارات والدافع، والروح المعنوية الريادية. يستهدف أصحاب الأعمال الأقل حظاً وذوي الدخل المحدود، مركزين على النساء اللواتي لا يستطعن الحصول على تمويلات من مؤسسات التمويل التقليدية.

الخدمات غير المالية/ الفرص التعليمية

التعليم الجامعي هو من أقوى الأدوات لمكافحة وكسر دائرة الفقر. صندوق المرأة يوفر منح تعليمية جامعية مجانية لأبناء المستفيدين لمساعدتهم في إكمال دراستهم وتخفيف الأعباء المالية للدراسة الجامعية.

بالرغم من تمتع الأردن بأعلى معدلات التعليم الجامعي في الشرق الأوسط، الا أن هناك العديد من الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض غير قادرة على الالتحاق بالجامعات بسبب التكاليف الباهظة، بالإضافة إلى ذلك، غالباً  ما يتوقع من الطلاب المساهمة في دخل الأسرة فور التخرج من التعليم الثانوي. من خلال دعم الطلاب للالتحاق بالجامعات، تمكن صندوق المرأة من توفير الفرص التعليمية الجامعية للشباب التي تساعد في تمكينهم للوصول إلى المزيد من الفرص ورفع المستوى المعيشي لهم و لأسرهم والمجتمع ككل.

وقد ثبت أنه عند وصول أحد أفراد الأسرة إلى التعليم الجامعي فإن باقي الأبناء سيسيرون على نفس النهج. وفر صندوق المرأة لأبناء المستفيدات فرصاً تعليمية جامعية من خلال برنامج “معاً نرسم المستقبل”، والذي وسع من خلاله الفرص التعليمية لأبناء الأسر من ذوي الدخل المحدود بما يعزز القيادة لديهم.


تم توفير منح جامعية بقيمة تصل إلى أكثر من 200 ألف دينار أردني بحيث تغطي المنحة لكل واحد منهم كافة المصاريف المترتبة على الدراسة الجامعية بالإضافة إلى مصروف شهري بقمية 100 دينار أردني والذي سيغطي مصاريف المواصلات، شراء الكتب واحتياجات الطالب الأساسية وسيتم توفير تدريب عملي في السوق المحلية من خلال العديد من المؤسسات العامة والخاصة ليتمكن الطلاب من الاستفادة من الواقع العملي وترجمته في مستقبلهم الوظيفي.

الأثر الاجتماعي:


افتتح صندوق المرأة 49 فرعاً في أنحاء الأردن للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين المحتاجين لتحسين مستواهم المعيشي. منذ التأسيس، كان لنا تأثير على حياة أكثر من 684 ألف مستفيد ومستفيدة بتمويلات تفوق ال 262 مليون دينار أردني.

خدماتنا غير المالية كان لها أثراً كبيراً وموسّعاً على خدماتنا المالية، حيث أن المستفيدين الذين اشتركوا في الخدمات غير المالية أقروا بزيادة ثقتهم فيالبيت والمجتمع ويؤمنون بأن التدريب ساعدهم في تحسين أدائهم في المالية

عن كلية القدس

كلية القدس واحدة من كليات المجتمع القيادية في الأردن؛ فإضافةً على كونها عضواً في مجموعة لومينوس ، فإنها تفخر بأنها قد تأسست منذ 35 عاماً في عام 1980، ولها منذ لحظة تأسيسها رصيد تعليمي غني يتميز بالقدرة على التكيف مع تطورات العصر والاستجابة لاحتياجات الجيل الناشئ ومتطلبات أسواق العمل على حدٍّ سواء.

إقرأ المزيد
أخر الأخبار
شباط ,2017

مواعيد امتحانات اللغة الانجليزية لطلبة العام الواحد

كانون الثاني ,2017

توفر فرص عمل لدى الشركة العربية للأغذية الجاهزة

كانون الثاني ,2017

اليوم المفتوح لاطلاق مشروع المنح الدراسية لدراسة الدبلوم البريطاني المستوى الخامس للطلبة السوريين والاردنيين

المركز الإعلامي